TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تخصص 500 مليون دولار لإعادة إعمار العراق

الإمارات تخصص 500 مليون دولار لإعادة إعمار العراق
استقرار العراق جزء من استقرار المنطقة

أبوظبي- مباشر: أعلنت دولة الإمارات، الْيَوْمَ الأربعاء، عن دعم عملية إعادة إعمار العراق بـ 500 مليون دولار.

وأوضح  أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الدولة ستقوم أيضاً باستثمارات في مشروع معسكر الرشيد وميناء أم قصر بالعراق قيمتها 5.5 مليار دولار.

وبحسب تغريدات الوزير فإنه حضر، أمس، بدأ الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الدبلوماسية الكويتية أحد الجسور العربية الخيّرة والمهمة، ودورها في هذا الملف.

وقال: "تتفق رؤية الإمارات مع كلمة أمير الكويت من أن استقرار العراق جزء من استقرار المنطقة، ويشهد سجل الإمارات على توجه استراتيجي يرى في استقرار وازدهار العراق مكسب عربي وإقليمي".

وقال: "حضورنا لاجتماع الكويت الوزاري للتحالف ضد داعش إلتزام متجدد ضد التطرّف والإرهاب، توجه يمثل حجر أساس في الخط الإماراتي وإدراك مبكّر لخطر هذه الأيديولوجيات والجماعات الإرهابية".

وأعلن أمير دولة الكويت التزام بلاده بتخصيص مبلغ ملياري دولار من أجل إعادة إعمار العراق. وقال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال كلمته اليوم الأربعاء، بالمؤتمر المنعقد بالكويت حالياً للمانحين من أجل إعادة إعمار العراق، إن الكويت ستخصص مليار دولار كقروض، ومليار دولار أخرى للاستثمار من أجل إعادة الإعمار.